3alm-omnyat
فضل أذكار الصباح والمساء Untitl15
3alm-omnyat
فضل أذكار الصباح والمساء Untitl15
3alm-omnyat
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

3alm-omnyat


 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالتسجيلدخول
العروض دى ليك انت سارع بالدخول
فضل أذكار الصباح والمساء Support
شكر خاص لمدير عمرو على انجازاتة

 

 فضل أذكار الصباح والمساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Abdalhalem
فضل أذكار الصباح والمساء Stars10
Mr.Abdalhalem


عدد المساهمات : 214
نقاط : 14414
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
العمر : 23
الموقع : https://3alm-omnyat.ahlamontada.com

بطاقة الشخصية
الفريق المفضل لديك ::: الاهلى
اكتب:: لا الله الا الله
كلام يدل عنك ::: انا اصلان جامد stop ana al top

فضل أذكار الصباح والمساء Empty
مُساهمةموضوع: فضل أذكار الصباح والمساء   فضل أذكار الصباح والمساء Emptyالخميس سبتمبر 13, 2012 8:03 am

فضل أذكار الصباح والمساء

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


فضل الاذكار جميل جداً وهانعرفه دلوقتى



ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فضل أذكار الصباح والمساء:

~1~
عن أبي هريرة رضي الله عنه : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " من قال حين يصبح وحين يمسي : سبحان الله وبحمده مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه "


~2~
عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : " أمسينا وأمسى الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر " وإذا أصبح قال ذلك أيضا : " أصبحنا وأصبح الملك لله . . . . . "

~3~
وقال عبد الله بن خبيب : خرجنا في ليلة مطر وظلمة شديدة نطلب النبي صلى الله عليه وسلم ليصلي لبنا فأدركناه فقال : " قل " فلم أقل شيئا ثم قال : " قل " فلم أقل شيئا قال : " قل " قلت : يا رسول الله ما أقول ؟ قال : " قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاث مرات يكفيك من كل شيء "

~4~
وذكر أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يعلم أصحابه يقول : " إذا أصبح أحدكم فليقل : اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور . وإذا أمسى فليقل : اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير "

~5~
وعن شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " سيد الاستغفار : اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت . من قالها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة ومن قالها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة "


~6~
وعن أبي هريرة رضي الله عنه : أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال : يا رسول الله علمني شيئا أقوله إذا أصبحت وإذا أمسيت قال : " قل : اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وفي رواية : وأن أقترف على نفسي سوءا أو أجره إلى مسلم . قله إذا أصبحت وإذا أمسيت وإذا أخذت مضجعك "

~7~
وقال عثمان بن عفان رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات لم يضره شيء "

~8~
وقال عبد الله بن عمر رضي الله عنهما : لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يدع هؤلاء الدعوات حين يمسي وحين يصبح : " اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3alm-omnyat.ahlamontada.com
 
فضل أذكار الصباح والمساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اذكار الصباح والمساء
» أذكار النوم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
3alm-omnyat :: -|- الاقــســام الاســلامــيــه -|- :: الطريق الى الله-
انتقل الى: