3alm-omnyat
أذكار النوم  Untitl15
3alm-omnyat
أذكار النوم  Untitl15
3alm-omnyat
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

3alm-omnyat


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
العروض دى ليك انت سارع بالدخول
أذكار النوم  Support
شكر خاص لمدير عمرو على انجازاتة

 

 أذكار النوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Abdalhalem
أذكار النوم  Stars10
Mr.Abdalhalem


عدد المساهمات : 214
نقاط : 14414
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
العمر : 23
الموقع : https://3alm-omnyat.ahlamontada.com

بطاقة الشخصية
الفريق المفضل لديك ::: الاهلى
اكتب:: لا الله الا الله
كلام يدل عنك ::: انا اصلان جامد stop ana al top

أذكار النوم  Empty
مُساهمةموضوع: أذكار النوم    أذكار النوم  Emptyالخميس سبتمبر 13, 2012 11:04 am

أذكار النوم

54 - عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما ، فقرأ : قل هو الله أحد و قل أعوذ برب الفلق و قل أعوذ برب الناس ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده ، يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده ، يفعل ذلك ثلاث مرات . رواه البخاري ( 5517 ) .
55 - وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان ، فأتاني آت ، فجعل يحثو من الطعام ، فأخذته وقلت : والله لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إني محتاج وعلي عيال ، ولي حاجة شديدة ، قال : فخليت عنه ، - ص 59 - فأصبحت ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة ؟ قال : قلت : يا رسول الله ، شكا حاجة شديدة وعيالا ، فرحمته ، فخليت سبيله ، قال : أما إنه قد كذبك وسيعود ، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنه سيعود ، فرصدته ، فجاء يحثو من الطعام - وذكر الحديث إلى أن قال - : فأخذته - يعني في الثالثة - فقلت : لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا آخر ثلاث مرات تزعم أنك لا تعود ، ثم تعود ، قال : دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها ، قلت : ما هن ؟ قال : إذا أويت إلى فراشك ، فاقرأ آية الكرسي الله لا إله إلا هو الحي القيوم حتى تختم الآية ، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح ، فخليت سبيله ، فأصبحت ، فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما فعل أسيرك البارحة ؟ فقلت : يا - ص 60 - رسول الله ! زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها ، فخليت سبيله ، قال : ما هي ؟ قلت : قال لي : إذا أويت إلى فراشك ، فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية الله لا إله إلا هو الحي القيوم وقال لي : لن يزال عليك من الله حافظ ، ولا يقربك شيطان حتى تصيح - وكانوا أحرص شيء على الخير - فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أما إنه قد صدقك وهو كذوب ، تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة ؟ قال : لا . قال : ذاك شيطان . رواه البخاري ( 2311 ) .
56 - وعن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه . رواة البخاري ( 5009 ) ، ومسلم ( 808 ) .
قوله : " كفتاه " ، أي : من كل شر وسوء .
57 - وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما قال : - ص 61 - كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه قال : باسمك اللهم أموت وأحيا ، وإذا قام قال : الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور . رواه البخاري ( 6312 ) .
58 - وعن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة ، ثم اضطجع على شقك الأيمن ثم قل : اللهم إني أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك ، وفوضت أمري إليك ، وألجأت ظهري إليك ، رغبة ورهبة إليك ، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلت ، ونبيك الذي أرسلت ، فإن مت من ليلتك مت وأنت على الفطرة ، واجعلهن من آخر كلامك ، قال : فرددتهن لأستذكرهن فقلت : آمنت برسولك الذي أرسلت . قال : لا ، وبنبيك الذي أرسلت . رواه البخاري - ص 62 - ( 6311 ) ، ومسلم ( 2710 ) .
59 - وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخلة إزاره ، فإنه لا يدري ما خلفه عليه ، ثم يقول : باسمك ربي وضعت جنبي ، وبك أرفعه ، إن أمسكت نفسي فارحمها ، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين . رواه البخاري ( 6320 ) ، ومسلم ( 2714 ) .
60 - وعن علي رضي الله عنه : أن فاطمة رضي الله عنها أتت النبي صلى الله عليه وسلم تسأله خادما ، فقال : ألا أخبرك ما هو خير لك منه ، تسبحين الله عند منامك ثلاثا وثلاثين ، وتحمدين الله ثلاثا وثلاثين ، وتكبرين الله أربعا وثلاثين ، فما تركتها بعد ، قيل : ولا ليلة صفين ؟ قال : ولا ليلة صفين . رواه البخاري ( 5362 ) ، - ص 63 - ومسلم ( 2727 ) .
61 - وعن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن ينام وضع يده تحت خده الأيمن ويقول : اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك . رواه البخاري في الأدب المفرد ( 1215 ) .
62 - وعن أنس رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أوى إلى فراشه قال : الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا ، وكفانا وآوانا ، فكم ممن لا كافي له ولا مؤوي . رواه مسلم ( 2715 ) .
63 - وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أنه أمر رجلا إن أخذ مضجعه قال : اللهم خلقت نفسي ، وأنت توفاها ، لك مماتها ومحياها ، إن أحييتها فاحفظها ، وإن أمتها فاغفر لها ، اللهم أسألك العافية . فقال له رجل : أسمعت هذا من عمر ؟ فقال : من خير من عمر ، من رسول الله - صلى الله عليه وسلم .
- ص 64 - رواه مسلم ( 2712 ) .
64 - وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمرنا إذا أخذنا مضجعنا أن نقول : اللهم رب السماوات ، ورب الأرض ، ورب العرش العظيم ، ربنا ورب كل شيء ، فالق الحب والنوى ، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان ، أعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء ، وأنت الآخر فليس بعدك شيء ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء ، وأنت الباطن فليس دونك شيء ، اقض عنا الدين ، وأغننا من الفقر . رواه مسلم ( 2713 ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3alm-omnyat.ahlamontada.com
 
أذكار النوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فضل أذكار الصباح والمساء
» الوتر قبل النوم أفضل أم تأخيره لآخر الليل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
3alm-omnyat :: -|- الاقــســام الاســلامــيــه -|- :: الفقه والعقيده الاسلامية-
انتقل الى: